9 إعدادات ضرورية لجوالات سامسونج جالكسي يجب تغييرها بانتظام

توفر جوالات سامسونج جالكسي إمكانية تخصيص الإعدادات وفقًا لاحتياجات المستخدم الشخصية، لتقدم تجربة فريدة وملائمة لكل فرد.

في حين، تعد الإعدادات الشخصية أحد الجوانب المهمة في تكوين الجوال، واستخدامه بطريقة تلبي احتياجات المستخدم. فيما يلي يعرض موقع “عالم التكنولوجيا” أبرز الإعدادات التي يمكن تعديلها على جوالات سامسونج جالكسي. 

9 إعدادات ضرورية لجوالات سامسونج جالكسي

1- تشغيل الاتصال عبر Wi-Fi

يعمل الاتصال عبر Wi-Fi على تحسين جودة صوت المكالمات الهاتفية، من خلال السماح بإجراء واستقبال المكالمات عبر Wi-Fi عندما تكون إشارة الجوال المحمول ضعيفة أو غير متوفرة.

2- استخدام مدير كلمات المرور

يتم استخدام مديري كلمات المرور لحفظ كلمات المرور وإنشائها وإدارتها عبر التطبيقات أو مواقع الويب. وهناك الكثير من الخيارات المتاحة على الإنترنت، لكن يظل Google Password Manager واحدًا من أفضل الخيارات لأنه موثوق به، ويعمل على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، كما أنه مجاني للاستخدام.

3- تعطيل الإعلانات المخصصة

من خلال تصفح الويب أو التسوق عبر الإنترنت، يجمع جوالك قدرًا كبيرًا من البيانات ويستخدمها ليعرض لك إعلانات مخصصة. لكن في حالة إذا لم تكن راضيًا عن استخدام بياناتك بهذه الطريقة، فقم بإيقاف تشغيلها بشكل نهائي.

4-إخفاء المحتوى من إشعارات شاشة القفل

تُعد إشعارات شاشة القفل طريقة رائعة لإلقاء نظرة سريعة على الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني دون فتح قفل جوالك. لكنه في الوقت نفسه يعد مصدر قلق يتعلق بالخصوصية؛ حيث يمكن لأي شخص التحقق من إشعاراتك.

لذلك، إذا كنت تريد إخفاء المحتوى من إشعارات شاشة القفل، فاتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • ثم الإشعارات.
  • فإشعارات شاشة القفل.
  • وفي حالة كنت تريد إخفاء محتوى إشعارات شاشة القفل من جميع التطبيقات، عليك النقر فوق إخفاء المحتوى.
  • أما إذا كنت تريد إخفاء محتوى إشعارات شاشة القفل من تطبيقات محددة، فانقر فوق إظهار المحتوى، ثم انقر فوق أيقونة الإعدادات بجانبه.
  • وقم بإيقاف تشغيل التطبيقات التي تختارها والتي تريد الحفاظ على خصوصيتها.

5- تمكين الإشعارات العائمة

تساعدك الإشعارات العائمة في تنفيذ المهام المتعددة عن طريق تحويل إشعار المحادثة للتطبيقات المتوافقة إلى فقاعة أو نافذة منبثقة يمكنك وضعها في أي مكان على الشاشة، حتى فوق التطبيقات الأخرى.

فيما يلي كيفية تمكين الإشعارات العائمة على جوالك:

  • توجه إلى الإعدادات ثم الإشعارات.
  • واضغط على الإعدادات المتقدمة.
  •  في قائمة الإعدادات المتقدمة، اضغط على الإشعارات العائمة.
  • ثم اختر النمط الذي تريده.

 6- تمكين وضع القراءة

يساعد وضع القراءة على حماية عينيك من الضوء الأزرق القادم من شاشة جوالك المحمول. وتكون هذه الميزة مفيدة للغاية عند استخدام الشاشة لفترة طويلة.

كما يمكن أن تساعد هذه الميزة في تحسين نمط نومك عن طريق جعل درجات الألوان لشاشتك باللون الأصفر الدافئ؛ ما يريح عينيك ويقلل من الإجهاد.

7- تشغيل خدمة العثور على جهازي

يمكن استخدام خدمة “العثور على جهازي” في المواقف التي لا تستطيع تذكر المكان الذي تركت فيه جوالك. سوف يتتبع جوالك عبر الإنترنت ويظهر لك موقعه الحالي. أيضًا يمكنه إصدار رنين أو مسح البيانات الموجودة على جهازك ببضع نقرات فقط في حالة فقدها.

8- إيقاف تشغيل فحص الأجهزة القريبة

يتيح فحص الأجهزة القريبة للمستخدمين التفاعل مع أجهزة أندرويد الأخرى الموجودة في مكان قريب. يمكن أن تكون هذه ميزة مفيدة، لكن لا يستخدمها الجميع، وسيساعدك تعطيلها من الإعدادات على توفير الكثير من استهلاك البطارية.

9- تخصيص لوحة الإعدادات السريعة

 لوحة الإعدادات السريعة عبارة عن مجموعة من الأزرار التي تتيح لك التحكم في معظم المزايا الأساسية على جوالك، مثل Wi-Fi وBluetooth والموقع وبيانات الجوال المحمول والصوت..

إنها فكرة جيدة أن تقوم بتخصيص لوحة الإعدادات السريعة على جوالك، لتسهيل الوصول إلى الخيارات التي تهمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *