مئة عام من الريادة في مجال تصنيع وتطوير حلول التدفئة والتهوية والتبريد وتكييف الهواء

 بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها، احتفلت دايكن، الشركة الرائدة في تصنيع حلول تكييف الهواء والتهوئة والتدفئة والتبريد، خلال حفل أقيم في اليابان بمرور مئة عام من الابتكار والتميز والالتزام الراسخ بالجودة في صناعة منتجات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وتطوير حلول مستقبلية للأسواق العالمية. وقد تمكنت الشركة على مدار القرن الماضي من توسيع أعمالها إلى أكثر من 170 دولة وإنشاء مرافق للتصنيع في عدة دول حول العالم لتصبح قوة عالمية قادرة على تلبية احتياجات العملاء من مختلف الثقافات والقيم وتوفير المنتجات والخدمات التي تسخر قوة الهواء لإنشاء مساحات صحية ومريحة.

وقد حققت دايكن للصناعات المحدودة، الشركة الأم الرائدة عالميًا في مجال حلول تكييف الهواء والتدفئة والتهوية والتبريد والتي تأسست في العام 1924 بأوساكا اليابان، نتائج مذهلة هذا العام في جميع أنحاء العالم تعتبر الأفضل على مدى التاريخ، حيث بلغت مبيعاتها 4395.3 مليار ين (ما يعادل 28 مليار يورو).

وبهذه المناسبة، قال حسن أوندر، الرئيس التنفيذي لشركة دايكن الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “مع مرور مئة عام على تأسيسها، أظهرت دايكن قدرتها على تحقيق النمو والازدهار وتعزيز الابتكار المتجذر في ثقافتها وقيمها والذي يعد المحفز الأساسي لتطوير التقنيات التي تحدد معايير الصناعة”. وأشار أنه من خلال توظيف الكفاءات والمهارات المحلية في الشرق الأوسط وأفريقيا، تضمن دايكن أن حلولها مصممة خصيصًا لتلبية المتطلبات الثقافية والبيئية الخاصة بكل منطقة. وأضاف: “ندرك مسؤوليتنا تجاه تقديم أحدث التقنيات وتعزيز الممارسات المستدامة مع التركيز على حلول التبريد المستدامة للحد من التأثير البيئي. وستستمر دايكن في المستقبل بإعطاء الأولوية للابتكار والاستدامة والتوظيف المحلي، مما يضمن بقائها في طليعة الشركات المصنعة لحلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد خلال القرن القادم.

100 عام من الابتكارات
تأسست الشركة في أكتوبر 1924 باسم أوساكا للصناعات المعدنية كشراكة محدودة، حيث بدأت بإنتاج أنابيب التبريد للطائرات، وتطورت فيما بعد لتصبح شركة متعددة الجنسيات ناجحة تعمل في مجال تكييف الهواء والكيماويات الفلورية، وتسوّق العديد من التقنيات اليابانية، بما في ذلك نظام التبريد التجاري الياباني في الثلاثينيات، الذي يعد أول مكيف هواء معبأ في الخمسينيات ومكيفات الهواء المنفصلة VRV في العام 1982.

تملك دايكن اليوم أكثر من 120 موقع لتصنيع وتطوير حلول تكييف الهواء حول العالم، حيث تقدم منتجات وخدمات تلبي الاحتياجات الناتجة عن تنوع الثقافات والقيم حول العالم. وتتمثل مهمتها الأساسية في تسخير قوة الهواء لجعل الناس والمساحات أكثر صحة وراحة.
واحتفالًا بالذكرى المئوية لتأسيس شركة دايكن وبمرور مئة عام على ريادتها العالمية، أقيم حفل في 21 مايو في القاعة السيمفونية بأوساكا، اليابان، حيث تحدث رئيس مجلس الإدارة وممثل المجموعة العالمية نوريوكي إينوي عن النمو الذي حققته الشركة، مفصحًا عن توقعات النمو المستقبلية.
وفي هذا السياق، قال إينوي: “من مصنع صغير يضم 15 شخصًا فقط، تمكنت دايكن على مدار القرن الماضي من أن تصبح شركة عالمية مرموقة ناشطة في أكثر من 170 دولة حول العالم، وأنا شخصيًا مدرك لحجم النمو الذي حققناه والإنجازات التي وصلنا إليها، وهذا ما يبدو جليًا في حفل الشركة اليوم”. وأعرب إينوي أيضًا عن توقعاته للنمو المستقبلي، قائلاً: “نحرص على الاستفادة من جميع الدروس المستقاة من الماضي لتطبيقها في المستقبل، ونتطلع إلى تعزيز قدراتنا التكنولوجية التي تعد شريان الحياة للشركة المصنّعة، وكذلك تحقيق تأثير إيجابي في المجتمع من خلال تقنياتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *