ابتكار سلامة RX: ما هو أبعد من الحدود لقيادة آمنة

تعزيز السلامة: الشهادات العالمية، اختبارات التصادم المتقدمة، وتكنولوجيا ADAS الجيل القادم

تسعى قطاع السيارات باستمرار إلى دفع حدود الابتكار لتقديم مركبات تتميز في الأداء مع التركيز على سلامة ورفاهية ركابها. في مجال السيارات، تبرز الـ RX كذروة، مما ترتقي بمعايير السلامة إلى مستويات غير مسبوقة.

الالتزام بمعايير السلامة الدولية

مصممة بروح عالمية، تتوافق الـ RX مع خمس معايير رئيسية عالمية لتقييم السيارات الجديدة وهي CNCAP وLNCAP وENCAP وANCAP. كما أنها تتماشى مع معيار مؤشر سلامة السيارات في الصين (C-IASI) ومعيار مؤشر السيارات الذكية في الصين (I-VISTA). تضمن هذه الاستراتيجية التطوير الدقيقة أن الـ RX تتجاوز توقعات السلامة، مما يوفر للمستخدمين معيار أمان 5 نجوم لرحلة آمنة على الطريق.

حالات الاصطدام الشاملة

لمواجهة التحديات المتنوعة التي فرضتها الأسواق العالمية، خضعت الـ RX لأكثر من 100 اختبار تصادم للمركبات، شملت 10 سيناريوهات اصطدام عالية السرعة. من بين الإضافات الملحوظة، تشمل اصطدامًا جانبيًا على الجهة اليمنى بسرعة 64 كم/س و50MPDB للاصطدام الأمامي، بالإضافة إلى ظروف اصطدام بعامود جانبي بسرعة 32 كم/س. تعتبر الهيكل الجسيم الناتج لا يلبي فقط متطلبات تقييم السلامة، بل يتجاوزها، مما يقلل بفعالية من خطر الحوادث أو الإصابات.

تكنولوجيا ADAS متطورة

تقدم الـ RX نظامًا متقدمًا لمساعدة السائقين (ADAS)، حيث يتضمن نمط شبكي 4.0 لتعزيز الأداء الشامل. تتميز الـ RX بمجموعة واسعة تتضمن 21 تقنية متقدمة لمساعدة القيادة، مثل AEB وACC وTJA وICA وELK وBSD وDMS، مما يجعلها رائدة في مجال التحكم الذكي في القيادة. يتوافق هذا النظام مع معايير C-NCAP 2021 و I-VISTA 2020، ويحصل على تقييم أداء بخمس نجوم، مسهمًا ليس فقط في تعزيز السلامة، ولكن أيضًا في تحويل تجربة القيادة إلى تجربة ذكية وممتعة.

نظام مساعدة في التنقل على الطرق السريعة

تُطلق الـ RX نظامًا ثوريًا لمساعدة في التنقل على الطرق السريعة (NOC)، مما يمكّن المركبة من التنقل بأمان على الطرق السريعة والطرق المهيكلة والطرق المنظمة بشكل آمن. من خلال نظام NOC، يستفيد السائقون من الحفاظ الذكي على المسار والقدرة على تغيير المسارات بشكل فعّال تحت تحكمهم. ومع تحسينه بخرائط عالية الدقة ورادار المليمترات وكاميرا متعددة الوظائف للرؤية الأمامية، تضمن هذه الميزة سلوك قيادة ذكي بسرعات عالية، مع التركيز الأساسي على السلامة.

نظام ذاكرة مواقف السيارات الآلي

تسهل الـ RX عملية ركن السيارة في المواقف المزدحمة بشكل أكبر من خلال نظام ذاكرة وقوف السيارات الآلي. تم تصميم هذا النظام لتسهيل التحدي الدائم للتنقل في مناطق الركن المزدحمة، حيث يعتمد هذا النظام على القيادة المساعدة بناءً على المسارات المسجلة مسبقًا. يمكن للمستخدمين تسجيل مسار وقوف السيارة في الاستخدام الأول، وبعد ذلك، تتبع السيارة بشكل ذاتي المسار المسجل، مما يتيح لها الركن بسهولة في المكان المحدد. هذا الابتكار لا يوفر وقتًا فقط، ولكنه يخفف أيضًا من الإجهاد المرتبط بمساحات الركن الضيقة.

السلامة العالمية للمشاة

التفاني الذي تظهره RX في مجال السلامة يتخذ مسارًا يتجاوز حماية ركابها، ممتدًا ليشمل المشاركين المعرضين للخطر على الطرق، مع تركيز خاص على المشاة. يضمن الالتزام بالاختبارات الصارمة وتقييم عوامل مثل شكل الرأس وأعلى الساق والساق المرنة ونوع الساق aPLI، وفقًا لمعايير عالمية متنوعة، حصدت RX على تصنيف متميز من فئة الخمس نجوم. يضمن هذا التطوير القوي حماية موثوقة للمشاة في مجموعة من سيناريوهات حركة المرور.

ابتكارات لسلامة الأطفال

فهماً للأهمية القصوى لسلامة الأطفال، تُقدم الـ RX ميزتين أساسيتين. أولاً، تعمل آلية الإرشاد المتكاملة ISOFIX على تثبيت مقاعد الأطفال، مع التركيز على حل تحديات التثبيت المعقدة. ثانياً، يُعلِن نظام تذكير بنسيان الطفل بوجود طفل في السيارة، باستخدام كشف الرادار، وتذكير المركبة، وإشعارات الهواتف المحمولة. بالإضافة إلى ذلك، يُقَوِّم النظام تلقائياً بتشغيل مكيف الهواء لضمان التهوية والتبريد، مؤكداً التزام الـ RX بسلامة ركابها الأصغر سناً.

تتميز الـ RX ليس فقط من خلال أدائها، بل بشكل أكثر أهمية من خلال التفاني الثابت في السلامة. من خلال الالتزام بمعايير السلامة العالمية، وإجراء اختبارات صارمة، ودمج التقنيات الرائدة، تقدم الـ RX تجربة قيادة آمنة وموثوقة للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *